rss_feed

أخبار ونصائح

سنغافورة.. 16.4 مليون سائح وعائدات 24.8 مليار دولار خلال 2016

منذ 1 عام visibility 1046 مشاهدة
Land Mark Image

سجلت سنغافورة رقماً قياسياً وصل إلى 16.4 مليون سائح دولي خلال العام الماضي، أي بزيادة بنسبة 7.7% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، لترسخ بذلك من مكانتها كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة في منطقة جنوب شرق آسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، وصلت عائدات السياحة إلى 24.8 مليار دولار سنغافوري في العام الماضي، ما يعكس نمواً بنسبة 13.9% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، نتيجة زيادة إنفاق السياح على المأكولات والمشروبات والتسوق والإقامة.

وبالرغم من الصعوبات التي تواجه الاقتصاد العالمي واشتداد حدة المنافسة، استطاعت سنغافورة جذب المزيد من السياح رفيعي المستوى لدعم نموها الاقتصادي.

ويعرض مجلس سنغافورة للسياحة بعض من أفضل المأكولات الشعبية السنغافورية خلال مشاركته في مهرجان شاحنات الطعام “إيت ذا وورلد دبي” (Eat the World DXB) والذي يقام من 23 إلى 25 فبراير 2016 في حديقة برج بارك في داون تاون دبي في خطوة تهدف إلى الاحتفاء بتنوع المأكولات التي ساعدت في وضع سنغافورة على خارطة السياحة العالمية.

وقال جي. بي. سريثار، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس سنغافورة للسياحة: “استقبلت سنغافورة 80.212 سائح من دولة الإمارات خلال العام الماضي بنمو بسيط بلغ 2% بالمقارنة مع العام الذي سبقه. ونحن ملتزمون بالعمل مع الشركاء من أجل تعزيز اهتمام المستهلكين وزيادة مساهمة السياحة بشكل أكبر. كما أننا على ثقة من أن سنغافورة، بجانب سمعتها كمركز لأشهى المأكولات في آسيا، لديها الكثير لتقدمه للعائلات من دولة الإمارات والمنطقة الباحثين عن قضاء عطلة ممتعة”.